الثلاثاء 23 أبريل 2019
  • :
  • :
أخر اﻷخبار

“نفط الكويت” تمدّد مناقصة الحفر البحري أسبوعين إضافيين

“نفط الكويت” تمدّد مناقصة الحفر البحري أسبوعين إضافيين

كشفت مصادر نفطية عن تمديد شركة نفط الكويت مناقصة الحفر البحري لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك بناء على طلب الشركات، ليتم إغلاق المناقصة منتصف شهر أبريل المقبل.

وفي هذا السياق، أكدت المصادر لـ”الراي” أن “نفط الكويت” تعمل حالياً للرد على الأسئلة والاستفسارات التي تقدّمت بها الشركات المشاركة في المناقصة.

كما أفادت المصادر عن استعداد “نفط الكويت” لطرح مناقصتين، لطلب 3 وحدات للإنتاج المبكر، لافتة إلى أن الأولى تتعلق بإنشاء وحدتين للإنتاج المبكر للغاز الجوراسي في الشمال، في حين تتعلق الثانية بوحدة إنتاج مبكر للنفط في غرب الكويت.

وأوضحت المصادر أن قدرة وحدة الإنتاج المبكر من الغاز الجوراسي نحو 40 ألف برميل نفط، و100 مليون قدم مكعبة غاز، على أن يتم طرح المناقصة خلال شهر أبريل المقبل، لافتة إلى أنه من المتوقع وفق الخطط الإستراتيجية بدء الإنتاج من هذه الوحدات خلال 2020.

وكان مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية وافق أخيراً لشركة نفط الكويت على مشروع مراكز الإنتاج المبكر للغاز الجوراسي، بدلاً من مرافق إنتاج الغاز الجوراسي الثابتة المليارية في شمال الكويت.

يُذكر أن مناقصة الغاز الجوراسي المليارية قد تم إلغاؤها بسبب كلفتها العالية، وفي ظل مساعي الإدارة التنفيذية لتحقيق أهداف المشروع الضخم بكلفة أقل.

وسيتم طرح المرحلة الأولى من المشروع خلال أبريل المُقبل، بحيث يشمل مرفقي إنتاج، وتقدر كلفة وحدة إنتاج الغاز المبكر التي تستخدمها “نفط الكويت” حالياً بنحو 220 مليون دينار.




أضف تعليقاً