السبت 22 سبتمبر 2018
  • :
  • :
أخر اﻷخبار

وزارة (الشباب) الكويتية تنظم منتدى الشباب العربي لطلبة الجامعات والمدارس 5 فبراير المقبل

وزارة (الشباب) الكويتية تنظم منتدى الشباب العربي لطلبة الجامعات والمدارس 5 فبراير المقبل

كونا) — أعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية اليوم الأربعاء تنظيمها منتدى الشباب العربي لطلبة الجامعات والمدارس في الخامس من فبراير المقبل تحت شعار (وسطية..حوار..إنسانية) بمشاركة وفود من 12 دولة عربية.
وقال مدير إدارة الأنشطة الترويحية في الوزارة عبدالله العدواني في مؤتمر صحفي ان المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام يأتي ضمن فعاليات (الكويت عاصمة الشباب العربي 2017) ويهدف الى التعرف على رؤى الشباب حول مفاهيم الوسطية والحوار والإنسانية.
وأضاف العدواني ان المنتدى يهدف كذلك إلى إحياء وإرساء قيم الوسطية والحوار وتعزيز المهارات الشبابية بنشر ثقافة الحوار وأساليب التعايش وعرض نماذج عنها.
وأوضح ان المنتدى يتضمن ورش عمل ومحاضرات وعروض لمبادرات لتعزيز تلك القيم مشيرا إلى ان الحوار هو السبيل إلى تحقيق التعايش السلمي وبناء الثقة عبر إيجاد مساحات مشتركة بين الأفكار والرؤى المختلفة.
وأكد سعي الوزارة لتنظيم مثل هذا النوع من الفعاليات لتوعية الشباب واستغلال فرصة تسمية الكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017 بغية تقوية وصقل مهارات أبناء الوطن العربي وتوطيد العلاقات بينهم لتطوير هذه الأمة والقيام بحضاراتها.
وبين أنه تم تشكيل لجنة مختصة بالمنتدى تحت مسمى (لجنة الوسطية لشباب المدارس والجامعات) تضم في عضويتها عميد شؤون الطلبة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسين المكيمي والعميد المساعد بعمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت الدكتور ثقل العجمي.
وتابع ان اللجنة تضم في عضويتها أيضا مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية فيصل الأستاذ ومدير مركز تعزيز الوسطية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالله الرشيدي ومدير مكتب المنح والبعثات الداخلية في الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة فهد الخليفة.
من جانبه قال مدير العلاقات العامة وتطوير الأعمال في شركة (علي عبدالوهاب المطوع) فواز المطوع خلال المؤتمر ان أهداف الشركة تلتقي مع وزارة (الشباب) في الغاية من تنظيم هذا المنتدى.
وتقدم المطوع بالشكر إلى وزارة (الشباب) لسعيها المتواصل في خلق جيد شباب فعال وقائد وقادر على إحداث التغيير الإيجابي البعيد عن أية محسوبيات وتحقيق التعايش السلمي والحياة المرجوة في دولة الكويت بلد الإنسانية.
وأعرب عن الأمنيات ان يلقي هذا المنتدى بظلاله الإيجابية على الشباب الكفيل والمسؤول عن حمل اسم الكويت عاليا.




أضف تعليقاً